تلخيص اهم دروس الـchapter 6


                   بسم الله الرحمن الرحيم

في الشبتر السادس,فيه جزء مهم جدا وهو استخدامات used

The difference between used to /am used to

ولها حالتين :

1/تأتي بمعنى اعتدت على فعل شئ من زمان

I used to ride a bike when I was three

اعتدت على ركوب الدراجة عندما كنت في سن الثالثة

I used to wear shorts when I was young,now I wear trousers

اعتدت على ارتداء سراويل قصيرة عندما كنت صغيرا، وأنا الآن ارتدي بناطيل



2/وقد تأتي بمعنى انني افعل هذا الشيئ في الوقت الحاضر

I am used to reading stories

أنا معتاد على قراءة القصص

خلاصه...اذا جاء used to معam,is,are فإننا نضيف للفعل ing

Am/is/are used to past/present/future verp+ing

I am used to brushing my teeth.

أنا معتاد على تنظيف أسناني.

...ملاحظه مهمة"

الجمله التي فيهاused to ممكن انه يكون فيها فعل وكذلك يمكن تكون خاليه من الفعل كما في المثال الاتي

I am used to their problems.

أنا معتاد على مشاكلهم



 How to use prepositions:

كيفية استخدام حروف الجر:

Afraid of ,,,,,I am afraid of ghosts.

أنا خائف من الأشباح.

Interested in,,,,,,,,I am interested in fiction.

أنا مهتم بقصص الخيال.

Worried/curious/nervous/excited ,,,about

هذه الكلمات

Worried/curious/nervous/excited

تيجي معها about

واما كلمةshy(خجول) نادرا ما تأتي مع about وغالبا تكون لوحدها ....او كما قال الدكتور اشرف

Amazed at,,,,I am amazed at her intelligence

انا مندهش من ذكائها

قاعده جانبيه:

لو جاء أي فعل بعد هذه الصفات السابقه(Amazed at,,,,,,

Worried/curious/nervous/excited,,, Interested in,,,, Afraid of)فإننا نضيف للفعل ing

امثله:

بدون فعل:I am afraid of her

I am afraid of animals.

بوجود الفعل مثل:

I am afraid of helping her...انا خائف اساعدها

جاء في الفعل ing

I am interested in helping the poor

انا مهتم بمساعدة الفقراء

Non-count nouns

هناك اسماء معدوده وغير معدوده

الاسماء الغير معدوده نضع معها is  وتعامل معاملة المفرد مثل وكذلك لا تضاف لهاsالجمع

Water-flour-milk-tea-advice-information-homework- -soap-furniture

 المياه دقيق، حليب، شاي، نصيحة، المعلومات –الواجبات المنزلية ، والصابون والأثاث

وغالبا ماتأتي معها هذه الكلمات

Much-little-apiec of-an item of-abar of

من الفقرات التي ذكر الدكتور انه بيجيبها في الامتحان هيreductions

وبتكون على هيئة تسجيل بصوت الدكتور نسمعه في وقت الامتحان ونحن نكتبه

والردكشن هو اختصار الكلمات في النطق وهي تأتي كما هنا:

Is this your first trip to the united states?

هذه هي رحلتك الأولى إلى الولايات المتحدة؟

تنطق هكذا......

 is thishyer first trip to the united states?

...وهذه الجمله الثانيه ودائمآ نسمعها ...تنطق هكذا"

Whatcher impression so far?

  ما هو انطباعك حتى الآن؟

وفي الامتحان لو جت بنكتبها هكذا"

What's your impression so far?

وهذه جمله اخرى:

تنطق هكذا

You call 'em pommes frites in france.

ولكن نحن نكتبها بهذا الشكل ,لأن الردكشن في النطق فقط ولا يجوز كتابته ,فيصبح نكتبها هكذا"

You call them pommes frites in france.

 وهذه جمله اخرى.......

I wanted 'er ta try something exotic.

تكتب هكذا"

I wanted her to try something exotic.

كنت أريد لها أن تجرب شيئا غير مألوف.

وهذه الجملة الاخيره مهمه جدا ودائما وارده

تنطق بها الشكل"

If you wanna smoke in someone's house ,you'd better ask fer permission first.

وتكتب هكذا"

If you want to smoke in someone's house ,you'd better ask for permission first.

المحادثه التي في شبتر6في صفحة 301جاءت جمله وهيwhen in rome ,do as the romans do.

ماذا يعني اذا كنت في روما افعل كما يفعل الرومانيون؟

يعني"

When you are in a country,you have to respect their customs , you have to follow their rules, you have to attention to their pay traditions.

تعني عندما تكون في بلد ما,عليك ان تحترم عاداتهم وعليك اتباع القواعد لديهم ................

ارجوا ان تستفيدوا وان يكون هذا العمل خالصآ لوجهه سبحانه وتعالى وان ينفعكم به








تعليقات

‏قال الهمة طريق القمة…
ماشاء الله عليك وجزاك الله خير وبارك الله فيك وأثابك الله الجنةإن شاء أخي الغالي snow
‏قال Mohammed AL Yahya
اشكرك اخي العزيز موضوع رائع وجهد تشكر عليه
مشكور اخي محمد....مشكورين ع الرد والله ....اسعدني
‏قال غير معرف…
بارك الله فيك (مجهود رائع)
وكل كلامك عن الدكتور اشرف صحيح اتمنى ان يدرسني جميع مواد اللغة الانجليزية
‏قال غير معرف…
أي مادة ؟؟؟ قرامر و لا قراءة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بعض اسئلة اختبار مادة مهارات التفكير للسنوات الماضية

ماهو تعريف الكتابة الأكاديمية Academic Writing ؟

All Quizzes Discourse Analysis (شعبة الأولاد )