المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٣, ٢٠١٢

الدكتور محمد يحيى آل سالم , لله درك ,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  لن  أتكلّف في مدح هذا الرجل فشهادتي فيه مجروحة , ويعلم الله لا تربطني به صلة ,  ولو التقينا خارج الجامعة لما عرفني ,  ولكنني وقفت عن قرب اكتشف واعرف من هذا  الشاب الذي وصل إلى هذا الموقع ويشغل منصب عميد التعليم عن بعد , واستطاع إنجاح فكرة التعليم عن بعد. رغم ما تعانيه المنطقة من مشاكل تقنية وفنية , لاحظت رجل يمتاز  بفكر قيادي راقي و ومنصف .لا يفضل احد على آخر بسبب واسطة او خلافه , ما ادهشني كثيراً انه يُجيب بنفسه على كل بريد يصله من  الطلاب  رغم العدد الكثير منها  نظراً لعدد الدارسين الكبير في التعليم عن بعد,  قام مؤخراً   بمجهود عظيم  في توفير عدة  مراكز اختبارات  (الداير , صامطة , الدرب)  لطالبات التعليم عن بعد الاتي يواجهن مشقة  في الحضور إلى مقر الكلية بمدينة جازان  لتأدية الأختبارات, يتابع بشكل يومي للمنتدى  الأكاديمي الخاص بموقع التعلم جسور , يبذل  جهد لا يوصف في تحطيم اي عقبة تواجه  الطلاب ,لم استغرب عندما اكتشفت ان هذا اسلوبه منذ أيام الدراسة اذ كان    يشغل  منصب (نائب رئيس نادي الطلاب السعوديين في سيدني) من حقه

طلاب المستوى الأول بخصوص مادة الحاسب الآلي أنظمة العد

صورة
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلاب المستوى الأول الذين يواجهون صعوبة في أنظمة العد والتحويل بينها ثنائي إلى عشري , ثنائي إلى ثماني ....الخ اي استفسار او صعوبة في هذة المادة يسعدني شرحها وشرح طرق التحويل بأسلوب بسيط جداً وسريع غير الموجود بالمقرر نظراً لأن أكثر من 40%  من اسئلة الأختبار النهائي تعتمد على أنظمة العد والتحويل كما جاء في اختبارنا حينما كنت  بالمستوى الأولى  العام 1431 هـ...... مثال : التحويل من نظام العد الثنائي إلى العشري حول العدد الثنائي 11011001 إلى نظام العد العشري : اتبع التالي للحل ارسم جدول مكون من ثلاثة صفوف وثمانية اعمدة وهذا الجدول ثابت لأي عملية تحويل من الثاني إلى العشري بهذا الشكل الصف الثالث تعبئ فيه العدد الثنائي ابتداء من اليمين الي اليسار شاهد الفيديو التالي لكي تفهم طريقة استنتاج او اخراج النتيجة لاحظ ان اي عدد في الصف الثالث يقابله في الصف الثاني  صفر يتم تجاهله  كما يتضح اعلاه الارقام 2 و 4 و 32 (تم تمييزها باللون الأزرق)يوجد اعلا